أبريل 15, 2022

أكد سعادة الدكتور مصطفى كوكصو، سفير الجمهورية التركية لدى الدولة أن معرض رمضان للكتاب في سوق واقف هو إثراء للساحة الأدبية والتنوع الثقافي، ويوفر لرواده كافة السبل الكفيلة بالنهل مما تقدمه دور النشر المختلفة من حقول معرفية متنوعة.

جاء ذلك في تصريحات لسعادته على هامش زيارته اليوم لمعرض الكتاب المقام بسوق واقف ويستمر حتى السبت المقبل.

وقال السفير التركي : ” إنني سعيد بأن يقام معرض رمضان للكتاب في رحاب سوق واقف العريق، بكل ما يحمله من أصالة، وخلال شهر رمضان الفضيل، ليوفر بذلك المعرض لرواده كافة السبل الكفيلة بالنهل مما تقدمه دور النشر المختلفة من حقول معرفية متنوعة”.

ونوه بأن اختيار سوق واقف لإقامة هذا المعرض كان موفقا بامتياز، نظرا لأعداد الزوار الكبيرة التي يستقبلها السوق بشكل يومي.

وأوضح أن معرض رمضان للكتاب في سوق واقف هو إثراء للساحة الأدبية والتنوع الثقافي، متوجها بالشكر لوزارة الثقافة على هذا التنظيم المميز.

وأشار سعادته إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات الرمضانية والتي تهتم بالجانب الثقافي والديني وتستقطب المثقفين والمهتمين خلال هذا الشهر الفضيل، أمر مهم جدا وضروري.

وقال سعادة الدكتور مصطفى كوكصو، سفير الجمهورية التركية لدى الدولة “رأيت خلال زياتي اليوم للمعرض، أن هناك العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والدينية التي تقام على هامش هذا المعرض، والتي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية، كما إن المعرض عمل مجيد، يتكون من عدة نواحٍ، حيث إن زائره يجد أيا من فنون الثقافة التي يحتاجها حاضرة بقوة في هذا المعرض”. وختم تصريحه بالقول إن المعرض يحتوي على العديد من الكتب التي تدفع الإنسان للشغف والحب لقراءتها.